المحتوى الرئيسى
رياضة

بـ 185 ألف جنيه .. أيهما تختار "بروتون ساجا" أم "بي واي دي F3"

11/09 14:35

كشفت شركة عز العرب الوكيل الحصري لعلامة "بروتون" الماليزية في مصر عن طرح ثلاثة طرازات جديدة في السوق المصري، يوم الأربعاء الماضي.

ومن بين السيارات التي كشف عنها عز العرب السيارة السيدان "ساجا"، التي نستعرض أسعارها وأبرز مواصفاتها، وأقرب المنافسين لها، وهي كالتالي :

زودت بروتون ساجا بمحرك صغير مكون من 4 أسطوانات سعة 1.3 لتر، المرتبط بنظامين لنواقل الحركة الأول يدوي من 5 نقلات وأوتوماتيك ، بقوة 94 حصان.

وتقف سيارة بروتون الجديدة علي عجلات رياضية قياس 14 بوصة، كما زودت بمرايات جانبية تعمل بالكهرباء.

وتعد ساجا الجديدة من السيارات الموفرة للوقود حيث تستهلك 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر للسيارة المزودة بناقل حركة يدوي، بينما تستهلك السيارة المزودة بناقل حركة أوتوماتيك 5.6 لتر لكل 100 كيلو متر.

وفيما يتعلق بمواصفات الأمان، زودت السيارة الماليزية بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني لقوة الفرامل EBD، غلق مركزي للأبواب، كما زودت بخاصية حساسات الركن الخلفية.

وفيما يتعلق بوسائل الترفيه داخل مقصورة السيارة، فقد زودت بتكييف هواء، زجاج كهربائي، نظام التحكم من خلال عجلة القيادة، مدخل USB/AUX.

وأعلن وكيل السيارة عن السعر الرسمي لساجا الذي يبدا من 184.900 جنيه للسيارة المزودة بناقل حركة يدوي .

تعد السيارة السيدان المقدمة من شركة الأمل للسيارات وكيل علامة بي واي دي الصينية في مصر F3 أبرز منافسي السيارة الماليزية "ساجا"، حيث تقدمها الشركة في فئة واحدة فقط بسعر رسمي 185.000 جنيه.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل